عبد الفتاح عبد الرحمن والي /دار الكتاب للادب العربي والثقافة

 عبد الفتاح عبد الرحمن والي


                ناشد القمر


أيا هنيد قد سألت فيك الغرام 

كي ما بين الضلوع يقر و يغنم

بليل ما ذكرت به هند 

صار كل عليل يسلم

وسط الدجي والفؤاد صبابة

ثكلي العبرات بلا محرم

فلا بك أضناني الهوي

وبطيفك لا أقنط وأسأم

وحاجتني عيون المها

كم كان وكنت عاشق متيم

ودللتني مفاتن الرشا 

علي مهل كأني وليد منعم

إني ببابك هنيد منشد

عسي أرباب الأسر لي يتكرم

ويحي إن فاتني الهوي

وبات الكليم مني يتألم

وعلي الربي أشلاء كل مفرد

لا يعلم ما قيل في زمن متلعثم

ما قلت أني وهند في الغرام وإن كثرت

أهازيج الجوي وبالعراء لدي أغرم

أيا بنت الكرام إن المرام لا يجهل

لعلي لما يدري الجزر  عساي أكرم

ولم ينتقص لي قدرا

فإني الكريم بن الكريم والطير يعلم

فلا بعدك يجوز لي صوما

ولا بعدك يحل كل محرم

وتلك أماني قد أهملتها

وان بقيت  قدري أجلا يحلم

فكل الليالي لها قمرا

وليلتي بدونك قمر مظلم

لا لي بدونك سكينة

ولا مبسما فاه قد ألجم

فإن لم ألقاك بعد كلما

فأعلم أن بابك حق ظالم

ولم أخرج بالبيداء مفارقا

تالله من خرج بك إلا سالم

قالوا إن الامل بالقيظ سراب

وهوي هنيد بهواك أضرم

وأني المتيم بها عمرا

إن قضي الأن أو بقي مبهم

وان إجتمعوا لي بنبالهم

فإني المتيم لو مزقتني كل الأسهم


أيا هنيد 

قد سألت فيك الغرام

كي ما بين الضلوع يقر ويغنم

29/6/2022

كلمة./  لدي /بالسطر21  بكسر اللام والدال ومعناها  خصمي

تعليقات

المشاركات الشائعة