ماجد خليل بني همام/دار الكتاب للادب العربي والثقافة

 فارس بأخلاقي


***********************★


نمضي وتمضي بنا الحياه بحلوها ومرها وما أمرها

رحل كل جميل ولم يتبقي من الحياة غير مرها

وأخطو خطواتي كجواد انهكته  طول المسافات

وثقل المسؤليات بلا شريك يقاسمك أفراحك وأحزانك

ويملأ فراغ وحدتك ويخفف عنك قسوة الأيام والليالي


جواد أنا انهكتني وحدتي واحزاني

أبيت الليل وحيدا أكتب الشعر حبا


مدادي وقلمي وقرطاسي سلواني

وخيالي يرسم الحب وهما وعشقا


أعيش مع بطلات قصائدي وأوهامي

ومن يقرأ شعري  يخال له أني هائما


هائم أنا تحوطني وحدتي واتراحي

رحلت سعادتي وفرحتي وبت وحيدا


أناجي الله ينجيني من نفسي ومن ذاتي

يطول الليل اقومه وأدعو الله فجرا


تهدأ نفسي وأتذكر نعم الله في أولادي

ويأخذني الحنين والأنين لحبي أنا


أعيش بها ومعها علي أجمل ذكرياتي

عشرون عام مع ملاكي أنا عشتها


كنت لي رباطي المقدس  وملكة حياتي

تاج رأسي ازهو بها واعيش علي ذكراها


بحثت كثيرا عن من يملأ فراغ قلبي

فالأصيل أبدا لن تستبدله بنعل اسكافي


احفظ كياني وصوني وكرامتي وذاتي

ولا ألقي بعزي ومجدي في حضن البواقي


فالخير والعز والحياء والأصل تحت الثري

ولم يبق غير البواقي والفضل والرث والبالي


سابقي وحيدا وادوس بنعلي فوق ملذاتي

فلن أروم من النساء إلا أسوأ النعالي


أأستبدل الحرير والزبردج  بتبرج الغواني

استرني يارب وعفني إلي أن التقي الغوالي


سأبقي ماتبقي من عمري علي الذكري

وسأرحل ليجمعني الثري والجنه بحور نسائي


يارب بارك لي في اولادي وبناتي واحفادي

وانهي رحلتي في الدنيا بحسن ختامي


فارس وخيال أنا بسيرتي وسمعتي وحسن اقوالي

وسأترك ذكري طيبة وفارس نبيل  بصالح اعمالى


                                                 بقلمي

                                             عمده الكلمة

                                      ماجد خليل بني همام


تعليقات

المشاركات الشائعة